حادث استشهاد جنود الامن المركزى برفح 19-8-2013

حادث استشهاد جنود الامن المركزى برفح 19-8-2013
حادث استشهاد جنود الامن المركزى برفح
حادث استشهاد جنود الامن المركزى برفح
أكدت التقارير الطبية عن حالة الـ25 شهيداً من جنود الأمن المركزى، الذين سقطوا اليوم برفح أنه تم إطلاق الرصاص على جميع الشهداء عن قرب، ومن أعلى إلى أسفل.

وأضافت التقارير، أن جميع الإصابات بطلقات نارية لها فتحات دخول وخروج فى الرأس والصدر والرقبة، مع بروز أجزاء من المخ وتناثر بعض أجزاء من أجساد الشهداء.

شهود عيان لحادث استشهاد جنود الامن المركزى برفح

شهود عيان أكدو11 مسلحا يستقلون 4 سيارات دفع رباعى استوقفوا سارتين تقلان الجنود وقام 6 منهم بإمطار السيارتين بالنار فيما 5 آخرين بمنع وصول سيارات من الطريق قرب مكان الحادث، وهربوا عقب مقتل الجنود.

ميدانيا ساد هدوء حذر محيط منطقة حادث مجزرة رفح الثانية التى وقعت صباح اليوم الاثنين بمنطقة " السادوت " غرب مدينة رفح على الطريق الدولى الشيخ زويد رفح وارتفع عدد الشهداء فيها الى 25 شهيد وإصابة 2 آخرين من جنود قوات معسكر الأمن المركزى بمنطقة أحراش رفح .

فيما قال مصدر أمنى لــ"اليوم السابع " إن الارهابيين الذين أطلقوا النار على مجندى الأمن المركزى، لم يستهدفوا ميكروباصات جنود الأمن المركزى بقذائف "ار بى جى " أوهاون كما تزعم وسائل الإعلام، وإنما تم إخراجهم من السيارات وإطلاق النار عليهم بالأسلحة الالية.

وأوضح المصدر أن الجنود تابعين لقطاع الأحراش للأمن المركزى والميكروباصات التى كانوا يستقلونها لم تكن تابعة لوزارة الداخلية، إنما كانت مملوكة لأشخاص ولم تكن هناك أى درويات تأمين بالقرب منها .

وبحسب مصادر أمنية وطبية وشهود عيان قامت مجموعة من الارهابيين بإيقاف حافلتين كانتا تقل 27 جندى وهم بلباسهم المدنى فى طريقهم من العريش إلى مكان خدمتهم الساعة السابعة صباحا وأنزلتهم من السيارات بالقوة وأمرت أصحاب السيارات بالانصراف، الذين بدورهم واصلوا سيرهم إلى اقرب حاجز امنى للجيش بمنطقة الماسورة على مدخل مدينة رفح وسلموا أنفسهم لقوات الجيش التى تحفظت عليهم فى حين قام الارهابيون ببطح الجنوب صفا واحدا على الأرض وإطلاق النار عليهم بشكل عشوائى وهوما أدى إلى استشهاد 25 منهم فى الحال وأصيب 2 آخرين بإصابات قاتلة ولاذ القتلة بالفرار .

فجع الاهالى المارين على الطريق بمنظر الجثث المسجاة وسط بحر من الدماء وقاموا باستدعاء سيارات الإسعاف التى هرعت للمكان ونقلت القتلى والمصابين إلى مستشفى رفح ومنها للمستشفى العسكرى بالعريش ولفظ احد المصابين أنفاسه الأخيرة بالمستشفى ليرتفع عدد القتلى إلى 25 شهيدا و2 مصابين.

اسماء شهداء مجزرة رفح الثانية

أنيس ناصر سعد النبى 21 سنة - منوفية
عمر شبل شبل فرحات 21 سنة- منوفية
عبد الناصر محمد صابر 21 سنة -منوفية
إسلام عبد العزيز عبد القادر 21 سنة - منوفية
أحمد عبد العاطى حسين 21 سنة - منوفية
إبراهيم نصر سيد أحمد 21 سنة - منوفية
معوض حسن معوض 21سنة - منوفية
عصام نبيل إبراهيم السيد 21 سنة
السيد محمد محمد 21 سنة- كفر الشيخ
عفيفى سعد عفيفى 21 سنة
محمود زكريا 21 سنة
محمد على إبراهيم 21 سنة
يعقوب عبد العزيز عبد الحميد 21 سنة
إسماعيل محمد أحمد 21 سنة
سيد صلاح السيد21 سنة
عبد الرحمن حسين عبد المحسن 21 سنة - شرقية
محمد منصور عبد الرحمن 21 سنة- قليوبية
أحمد محمد المهدى 21 سنة
محمد عبد الحميد عمر 21 سنة
ممدوح على السيد21 سنة

تضامنية مباشرة مع ضحايا الجنود المصريين الذين استشهدوا اليوم فى رفح

فى سابقة تضامنية مباشرة مع ضحايا الجنود المصريين الذين استشهدوا اليوم فى رفح، وحدادا على مجمل الأرواح التى سقطت بسبب أحداث الصدامات وأعمال العنف فى مصر، نكست مدينة "باليرمو" عاصمة جزيرة صقلية جنوب إيطاليا الأعلام الإيطالية.
جاء ذلك بقرار من عمدة المدينة ليولوكا أورلاندو الذى يكن احتراما كبيرا لمصر، يظهره دائما فى معاملات المدينة الإدارية مع المهاجرين المصريين بصورة عامة فى باليرمو.

وزير خارجية ألمانيا يعرب عن صدمته إزاء مقتل أفراد شرطة فى سيناء

أدان وزير الخارجية الألمانى جيدو فيسترفيله "بقوة" مقتل 25 شرطيا مصريا على يد متطرفين إرهابيين فى شبه جزيرة سيناء صباح اليوم "الاثنين".
وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت: "إننا نتابع الأمر بقلق كبير جدا... يتعين على الحكومة المصرية ضمان حماية مواطنيها من تلك الاعتداءات".

رئيس وزراء الأردن يقدم التعازى للببلاوى فى استشهاد الجنود برفح

أجرى رئيس الوزراء الأردنى عبد الله النسور اتصالا هاتفيا اليوم "الاثنين" مع رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى قدم خلاله التعازى فى استشهاد 24 من جنود الأمن المركزى

وقدم رئيس الوزراء الأردنى أحر التعازى والمواساة إلى الحكومة المصرية والشعب المصرى الشقيق وإلى أسر وذوى الشهداء الذين قضوا فى الحادث، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها ومقدراتها وأن يوفقها لمواصلة القيام بدورها الإقليمى والدولى الهام وأن تبقى ركنا أساسيا فى الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

كما أكد خلال الاتصال على دعم بلاده قيادة وشعباً للحكومة والشعب المصرى الشقيق، ووقوف مملكة الأردن إلى جانب شقيقتها مصر، خلال هذه الفترة الهامة التى تمر بها البلاد، مؤكداً ما تمثله مصر من ثقل فى العالمين العربى و الإسلامى.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.