شخصيات من مدينة بسيون

شخصيات من بسيون
شخصيات من بسيون
  1. سعد الدين الشاذلي (شبراتنا، مركز بسيون) رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية في حرب 1973 م والذي كان له دور مؤثر في حرب أكتوبر فهو وصف من انه من امهر واذكى العسكريين في القرن العشرين.
  2.  الزعيم مصطفى كامل (كتامة، مركز بسيون) الزعيم الوطني المعروف قاد كفاح الشعب المصري ضد الإنجليز وسافر إلى فرنسا ليحرك الدول الأوروبية ووقف في وجه الاستعمار البريطانى منددا بجرائمهم في مذبحة دنشواى توفى في ريعان شبابة عام 1908 عن عمر لم يناهز الــ35 فهو رجل عمره في التاريخ طويل رغم عمره القصير.
  3.  ٍٍٍٍد / زغلول النجار (مشال، مركز بسيون) عالم جيولوجى عالمي ومن رجال الفكر الإسلامي في العالم الإسلامي.
  4.  د/ محمد على شتا (بسيون، مركز بسيون) نائب أول وزير الاقتصاد 1974 م ومن مؤسسى الوفد الجديد ونائب رئيس الوفد
  5. عبد الفتاح باشا حسن: (القضابة، بسيون) سكرتير عام الوفد في عهد النحاس باشا وعضو مجلس النواب وأول وزير للشئون الاجتماعية في مصر.
  6.  محمد عيد محامى مصري ترشح للرئاسة أيام عبد الناصر واعتقل علي إثرها وكان من الناشطين في حزب الوفد وهو رابع اسم في قائمة اعتقالات سبتمبر 1981
  7. الدكتور أحمد العسال مستشار الجامعة الإسلامية العالمية بباكستان.
  8. جمال بدوى المؤرخ والصحفى المشهور الذي شارك محمد شندى في إصدار جريده الوفد وتراس تحريرها فيما بعد.
  9. أحمد المسلمانى الصحفى ومقدم برنامج الطبعة الأولى على قناه دريم والمتحدث الرسمي باسم العالم الدكتور أحمد زويل.
  10. الأستاذ الدكتور / صلاح محمود محمود الباجوري، أستاذ الأديان المساعد بكليتي: الدعوة الإسلامية (جامعة الأزهر) وكلية التربية (جامعة حائل) المملكة العربية السعودية.
  11. .د.أسامة سعيد أبوحمر استشاري الطب النفسي والآعصآب وعلآج الادمان مقيم بلندن قام بتبسيط الآمراض والآضرابات النفسية والسلوكية في البرامج التلفزيونية باوربا وإنجلترا.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.