كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في ختام المؤتمر الإقتصادي للتنمية في شرم الشيخ

كلمه الرئيس السيسى فى ختام مؤتمر الإقتصادي للتنمية في شرم الشيخ

كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في ختام المؤتمر الإقتصادي للتنمية في شرم الشيخ


كد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى بداية كلمته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري -مصر المستقبل- بشرم الشيخ، أنه لن يستطيع التحدث إلا في وجود بعض الشباب المشاركين في تنظيم المؤتمر بجواره على المنصة.

وقال الرئيس السيسي “أحب أن أوجه إليكم حديث من النفس.. أرحب بكم جميعا وأشكركم على الحضور معنا ووجودكم معنا.. وأرغب في الحديث عن بلادي مصر, لأن هناك من أعتقد أن مصر ماتت.. مصر بلد خلقها الله سبحانه وتعالي لتعيش”.

وأضاف “منذ 7000 سنة كانت مصر موجودة علمت العالم أجمع وقدمت الحضارة للعالم, وكل ذلك مذكور في كتب التاريخ ويدرس في العالم منذ 150 سنة فقط.. وكانت هناك بعثة من دولة عظيمة جاءت لتشاهد تجربة مصر وهي دولة اليابان”.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي, في كلمته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر (دعم وتنمية الاقتصاد المصري – مصر المستقبل) بشرم الشيخ “في عام 1962 جاءت بعثة من دولة عظيمة ثانية تشاهد تجربة مصر وهي كوريا, ولن أتحدث لماذا لم تكمل مصر لكن سأقول وأفكر نفسي والمصريين والعالم أن الدولة تستيقظ الآن, تحيا مصر, مصر بشعبها مصر بشبابها مصر التي يوجد فيها أكثر من 35 مليون شاب, مصر يوجد فيها من 40 إلى أكثر من 70 مليون إنسان”.

وأضاف “مصر بشعبها هي التي علمت الدنيا وإن شاء الله ستعلمها مرة أخرى, مصر لن تموت استيقظت وستستيقظ, سأتكلم عن الوقت وأهميته, تحدثنا مع الشركة التي ستنشىء مشروع العاصمة الجديدة, وصرحت بأن المرحلة الأولى ستستغرق 10 سنوات, ورفضت هذه المدة لأننا سنكون زدنا 26 مليون إنسان تقريبا.. العاصمة الجديدة كلها في خلال 30 سنة طبقا للتخطيط ستتكلف 5 ملايين.. والوقت حاسم لهذا حديثي مع كل المسئولين والشركات أننا متأخرون, ويجب أن نسرع الخطى”.

وقال الرئيس “أشكر جميع الحضور وكل من أناب ومن حضر من ملوك ورؤساء ووزراء وكل من ساهم في نجاح هذا المؤتمر, لا تعلموا كيف أسعدتم الشعب المصري بحضوركم, المؤتمر كان يتابعه الشعب المصري لحظة بلحظة.. الجديد أن المصريين حينما أرادوا أن يغيروا في 25 يناير غيروا.. وعند أرادوا أن يغيروا في 30 ` 6 أيضا غيروا.. فالمصريين قالوا “هنغير هنغير”.. ولو رغبوا في التغيير ثانية سيغيروا حتى أكون منصفا, ولكنني وقتها لا يمكن أن أنتظر أبدا حتي يحدث ذلك.. الشعب المصري العظيم أحترمه وأحبه وأخشى عليه, وذلك ليس بكلام, حب البلد ليس بكلام”.

وأضاف “كلمتي الآن للمصريين, الناس جاءت من كل مكان لأجلكم أنتم, ورد فعلهم للتعاون مع مصر كان رسالة للدنيا كلها, وأيضا لكم أنتم, ونريد أيضا أن نعمل معهم ومع أنفسنا ليس مئات المرات فقط بل آلاف المرات, وكنت قد قلت لكم إن هذا المؤتمر الاقتصادي هو ذراع مصر, ولابد أن يعمل ويتحرك معه بقوة بقية الجسم في نفس الوقت, ولا يستهتر أحد أبدا بقوته أو بحجمه, ولابد أن نعمل من أجل مصر.. وأنا أشكركم مرة ثانية باسمي وباسم شعب مصر”.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.