هل تعلم أن الدلفين,معلومات عن الدلفين

هل تعلم أن الدلفين,معلومات عن الدلفين

هل تعلم أن الدلفين,معلومات عن الدلفين
هل تعلم أن الدلفين,معلومات عن الدلفين
هل تعلم أن الدلفين حوت صغير يتراوح طوله بين متر وخمسة أمتار. وهناك أسباب دعت العلماء للاعتقاد أن الدلفين يتمتع بذكاء مميز:

هل تعلم أن العديد من الدلافين استطاع تقليد صوت الإنسان ببراعة مذهلة.

هل تعلم أن الدلفين يتراوح طوله بين متر وخمسة أمتار وهناك أسباب دعت العلماء للاعتقاد أن الدلفين يتمتع بذكاء مميز
هل تعلم أن العديد من الدلافين استطاع تقليد صوت الإنسان ببراعة مذهلة
هل تعلم أن أثبتت التجارب أنه يمكن تعليم الدلفين بعض الكلمات التي ينطقها الإنسان
هل تعلم أن الدلفين يستطيع الدلفين اختراع بعض الألعاب وممارستها كاللعب بالكرة في بركة المياه وكأنه يلعب كرة السلة أو ما شابه، ويستطيع قذف الكرة إلى مدربه والتقاطها منه. وهذا كله يدل على الذكاء لدى هذا الحيوان

هل تعلم أن العلماء تقول عن الدلافين تصعد من الماء للحصول على الاوكسجين وانها تتنفس الهواء من خلال انفها الذي يقع في الجزء العلوي من رأسها.

هل تعلم أن بعض أنواع الدلافين تصعد إلى سطح الماء للتنفس كل 20 إلى 30 ثانية يمكن لأنواع أخرى أن تمسك نفسها لمدة 30 دقيقة.

هل تعلم أن الدلافين حيوانات اجتماعية تحب اللعب، غريبة وذكية. تعيش في جماعات أو أسر تسمى السنفات (قطعان مائية).

هل تعلم أن نوم الدلافين فهو أمر عجيب حيث ينام نصف واحد من الدماغ فقط ،بحيث تبقى عين واحدة مفتوحة دائما وهذا يتيح لها أن ترتفع إلى السطح من أجل التنفس وحماية نفسها من الحيوانات المفترسة.

هل تعلم أن مولود طفل الدلفين ويرضع من أمه لمدة تصل إلى 4 سنوات، حيث تنتج الأم حليبا غنيا بالدهون قد تصل إلى 50 في المئة. يتميز كل دلفين بتصفيره الخاص الذي يميزه عن غيره.

هل تعلم أن الدلافين تمتاز بحاسة نظر ممتازة, و تصنف من الحيوانات آكلة اللحوم، حيث يتناول معظمها الأسماك والحبار والقشريات في بعض الأحيان,و لديها طبقة سميكة من الدهن تحت الجلد تساعدها على التدفئة.

هل تعلم أن الدلافين تستخدم نوعا من السونار (أمواج صوتية) يسمى: «تحديد المواقع بالصدى» حيث تقوم بتحديد مواقع الأجسام عن طريق إنتاج ترددات من خلال نقر الأصوات والاستماع لصداها. بهذه الطريقة يمكنها أن تجمع معلومات دقيقة عن حجم ومسافة وموقع الأجسام من حولها. خلال عملية «تحديد المواقع بالصدى»، تصدر الدلافين ما يصل إلى 700 نقرة للصوت في الثانية الواحدة!
من موقع فجر مصر

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.