المعهد العالي للتعاون والإرشاد الزراعي بأسيوط

عنوان المعهد المعهد العالي للتعاون والإرشاد الزراعي بأسيوط

عنوان المعهد: مقر كلية الزراعة – جامعة أسيوط.
مدة الدراسة: 4 سنوات دراسية.
تخصصات المعهد :
أ – شعبة الاقتصاد الزراعي والتعاون
التخصص من الفرقة الثالثة
ب – شعبة التنمية الريفية والإرشاد الزراعي رقم طابع التنسيق(891/5)
ج- شعبة التعليم الزراعي التربوي(التخصص من الفرقة الأولي)

المؤهلات التي يقبلها المعهد العالي للتعاون والإرشاد الزراعي بأسيوط 

 رقم طابع التنسيق(858/3)
1- الثانوية العامة الشعبة العلمية والطلاب الدارسين لمواد ( كيمياء – أحياء – جيولوجيا وعلوم بيئية + مادة أدبية) وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية(علمي).
2- الثانوية الزراعية نظام (3 - 5) سنوات.

تخصصات المعهد العالي للتعاون والإرشاد الزراعي بأسيوط

التخصص
 الاقتصاد الزراعي والتعاون
 التنمية الريفية والإرشاد الزراعي
 التعليم الزراعي التربوي
مصروفات دراسية  المعهد العالي للتعاون والإرشاد الزراعي بأسيوط : -671

الدرجة العلمية التي يمنحها المعهد العالي للتعاون والإرشاد الزراعي بأسيوط: 

درجة البكالوريوس في إحدى التخصصات

قرار الإنشاء: (312) في 4/11/1968 على مرحلتين ثم ألغى بالقرار(676) في 22/10/1972 لتكون الدراسة مرحلة واحدة أربع سنوات متصلة.

قرار المعادلة:
صدر قرار المجلس الأعلى للجامعات رقم (54) بتاريخ 17/4/2011 بمعادلة درجة البكالوريوس فى العلوم التعاونية والإرشادية الزراعية التي يمنحها المعهد فى شعب ( التعليم الزراعى التربوى – الاقتصاد الزراعى والتعاون – التنمية الريفية والارشاد الزراعى) بدرجة البكالوريوس فى العلوم الزراعية التى تمنحها الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 ولائحته التنفيذية فى التخصصات المناظرة بشرط استيفاء متطلبات القبول لهذه الدرجة.

هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم انا وائل محمد من اسيوط. كنت عوز اكدم في المعهد انا معايه دبلوم زراعة بي مجموع 56% ممكن اقبل

    اسوال التاني هو في معهد تعون زرعي خاص ارجو الافاده شكرا

    ردحذف
  2. السلام عليكم انا وائل محمد من اسيوط. كنت عوز اكدم في المعهد انا معايه دبلوم زراعة بي مجموع 56% ممكن اقبل

    اسوال التاني هو في معهد تعون زرعي خاص ارجو الافاده شكرا

    ردحذف
  3. السلام عليكم انا محمود عاطف من اسيوط كنت عايز اقدم في المعهد انا معايا دبلوم زراعة بمجموع 57% ممكن اقبل ارجو الرد بسرعه

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا كنت عاوز قرار المجلس الأعلى للجامعات رقم (54) بتاريخ 17/4/2011 بمعادلة درجة البكالوريوس فى العلوم التعاونية والإرشادية الزراعية التي يمنحها المعهد bdf من فضلكم

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.