حليب نوق انثى الجمل

حليب الجمال
حليب النوق أو حليب الإبل هو الغذاء الرئيسي لقبائل البدو والصحراء وهو غني بالدهون والبروتين من حليب البقر. لا يمكن تحويل حليب الإبل إلى زبدة بالطريقة التقليدية. ويمكن ذلك باٍضافة عوامل أو اٍذا خض في درجة حرارة 24 اٍلى 25 درجة مئوية وللوقت دور أساسي في الوصول اٍلى النتائج. يمكن تحويل الحليب بسهولة اٍلى لبن. الزبدة أو الزبادي الناتج من حليبالنوق يغلب عليها اللون الأخضر الخافت.

يعتبر حليب الإبل مصدر غني بالبروتينات، فهو غذاء كامل مما يعني أنه يحتوي على المغذيات الطبيعية الكافية للحفاظ على الحياة مع غياب مصادر التغذية الأخرى. كما أنه يحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والمنغنيز والنحاس والصوديوم والزنك مقارنة بحليب البقر بالإضافة إلى احتوائه على كمية أقل من الكوليسترول.

حوار يرضع من ناقة
حوار يرضع من ناقة
كما أنه يحتوي على فيتامين c أكثر بـ 3 مرات والحديد أكثر بـ 10 مرات من مستواها في حليب البقر, كما أنه مغذي بشكل كبير حيث يتم إعطائه في بعض الدول للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية.

حيث أظهر الباحثون أن أثر حليب الإبل في علاج التوحد دون وجود أي آثار جانبية على الأطفال، وبالإضافة إلى قدرته على علاج حساسية الطعام ومشاكل القناة الهضمية فإن لحليب الإبل القدرة على مقاومة البكتيريا والفيروسات مما يساعد في شفاء الأشخاص المصابين بأمراض المناعة الذاتية. 


ويمكنك مشاهده موضوع  كامل عن الجمال 
من هنا ( الجمال )

تشرب شعوب وسط آسيا التركية لبن الإبل المخمر.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.