مدينة كيب تاون,معلومات عن مدينة كيب تاون

مدينة كيب تاون,معلومات عن مدينة كيب تاون

معلومات عن مدينة كيب تاون
أبرز معالم مدينة كيب تاون
تلفريك كيب تاون
المطاعم والسّهرفى مدينة كيب تاون
مدينة كيب تاون,معلومات عن مدينة كيب تاون
مدينة كيب تاون,معلومات عن مدينة كيب تاون

بجوار مدينة كيب تاون

معلومات عن مدينة كيب تاون

تروي الحكايات الشعبية القديمة في مدينة كيب تاون أن إنجاز أي شيء في هذه المدينة كثيراً ما يستغرق التسعة أشهر ولهذا لقبت المدينة بإسم "المدينة الأم". ورغم أن هذا الأمر لا يعدو كونه نوع من المبالغة، لا يمكننا إنكار حقيقة أن سكان مدينة كيب تاون يتسمون عموما بطابعهم المسترخي. والسبب في ذلك واضح للعيان حيث تضم المدينة أنواعاً عدة من الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها كالتنزه على الشوطئ الممتدة، وممارسة رياضة ركوب الأمواج، إضافة إلى تسلق الجبال والسير في الدروب الوعرة. إذ أن الصورة النمطية لسكان مدينة كيب تاون والتي تتمثل في شخص حافي القدمين يرتدي سروالاً قصيراً وفضفاضاً تعطي إنطباعاً قريباً جداً من الواقع. ولعل من الأسباب الكثيرة التي تكمن وراء قدرة مدينة كيب تاون على استقطاب ذلك القدر الكبير من الزوار من الشباب المفعمين بالحيوية على مدار العام، هو إمتلاكها للكثير من المقاهي ذات الأجواء المسترخية، إضافة إلى توفر المأكولات الرائعة وفرص السهر المدهشة.

وإضافة إلى ذلك كله يمكنك التمتع بأجواء التسوق عالمية المستوى، ومشاهدة المناظر الطبيعية الأخاذة والوصول بسهولة إلى منطقة المزراع وطريق الحدائق، وقد قام موقع تريب أدفايزر المتخصص في السياحة والسفر بمنح مدينة كيب تاون لقب الوجهة السياحية الأولى في العالم في العام 2011 الأمر الذي استحقته المدينة عن جدارة.

تلفريك كيب تاون
تلفريك كيب تاون
تلفريك كيب تاون
تلفريك كيب تاون

أبرز معالم مدينة كيب تاون

عندما يرد اسم مدينة كيب تاون فإن أول ما يخطر على البال هو جبل الطاولة "تيبل" الذي يبلغ ارتفاعه 1,000 متر، والذي يلقي بظلاله على أفق المدينة. ويتعين عليك مراقبة الجبل خلال سفرك بالطائرة إلى مدينة كيب تاون، وإذا حالفك الحظ فقد تتمكن من مشاهدة الغيوم أو ما يعرف بغطاء الطاولة وهو ينسدل فوق قمة الجبل التي تبلغ مساحتها ثلاثة كيلومترات. 

تلفريك كيب تاون

ويمكنك الوصول إلى قمة الجبل من خلال نزهة ممتعة سيرا على الأقدام، أما إذا اردت الوصول إلى القمة بسرعة، فيمكنك ركوب العربات المعلقة التي تنطلق في رحلة تستغرق 10 دقائق كل 15 دقيقة.

ويمكنك من فوق القمة اختيار وجهاتك اللاحقة في خليج الطاولة مثل تلة سيجنال التي تضم منازل الحي الماليزي ذات الألوان الزاهية، والمنطقة رقم ستة التي تضم متحف الأبارتايد المدهش ومنطقة الميناء التي تشكل منطقة التسوق والترفيه في واجهة فكتوريا وألفريد المائية. وعلى بعد سبعة كيلومترات من الشاطىء تقع جزيرة روبن التي تضم السجن السابق سيء الصيت والذي سجنت به شخصيات سياسية بارزة مثل نلسون مانديلا. ويعد الإنطلاق في زيارة لمدة يوم واحد إلى هذه الجزيرة تجربة رائعة وتثقيفية في وقت واحد.

وعند النظر باتجاه الغرب، سوف تشاهد خليج كامبس الذي يعد أحد أفضل شواطىء مدينة كيب تاون ومنطقة ترفيهية رائعة طيلة النهار والليل. ونوصي الزوار بالإنطلاق برحلة بالسيارة للتمتع بالمناظر الطبيعية على امتداد الساحل، حيث يمكنك المرور بجانب وادي لاندودنو قبل الوصول إلى خليج هوت. ويمكنك هناك التمتع بمشاهدة سوق الحرف المقامة على جانب المرفاء قبل الانطلاق برحلة على متن إحدى القوارب إلى جزيرة الفقمات ومشاهدة مستعمرات كيب فرو للفقمات والتي تقع في الجزيرة.

وبعد ذلك يمكنك مواصلة رحلتك بالسيارة على امتداد طريق قمة تشابمان، غير أنه يتعين عليك التأكد مسبقاً من أن هذا الممر الجبلي مفتوح أمام حركة السيارات. ويمكنك مواصلة السير عبر قرى صيادي الأسماك في كوميتي وسكاربورو حتى تصل إلى متنزه جبل الطاولة الوطني، ثم إلى رأس الرجاء الصالح الذي يستحق منك التقاط بعض الصور فيه، وأخيرا نقطة كيب التي تعد إحدى أبعد النقاط في جنوب القارة الأفريقية.

المطاعم والسّهرفى مدينة كيب تاون

ليس هنالك من أمر يعكس وصف "أمة قوس قزح" الذي يطلق على البلد الجنوب أفريقي أكثر من المأكولات العديدة والمتنوعة التي توفرها مدينة كيب تاون. إذ تمزج جنوب أفريقيا ما بين تراثها الأفريقي وكل من التأثيرات الأوروبية والهندية والماليزية لتقدم تشكيلة متنوعة من الأطباق الغنية بالتوابل الحارة والتي تمتاز بمذاقها الشهي.

وإذ كنت تنوي التعرف على مأكولات جنوب أفريقيا، يتعين عليك زيارة المطاعم الواقعة في الحي الماليزي أو "بو-كاب". وتعد هذه المنطقة المطلة على حوض المدينة والواقعة على سفوح تلة سجنال المنطقة التي يتركز بها المسلمون من سكان هذه المدينة. ويتعين عليك تخصيص بعض الوقت للإنطلاق في نزهة سيراً على الأقدام قبل العشاء للتمتع بمشاهدة المنازل ذات الألوان الزاهية التي تحاذي الشوارع المرصوفة بالحجارة شديدة الانحدار والتي توفر إطلالات رائعة على جبل الطاولة "تيبل".

ويمكنك تناول الطعام في الهواء الطلق في أي من المطاعم المطلة على الميناء في واجهة فكتوريا وألفريد المائية أو على امتداد ساحل خليج فولس في مطاعم مثل فيش هوك وسايمونز تاون. وتعد خليج كالك أحدى قرى صيادي الأسماك الواقعة في خليج فولس من القرى المميزة، حيث تقع هذه القرية في منطقة ذات جمال أخاذ بين المحيط والجبال الرمادية الوعرة. وتبقى نسائم البحر القوية في هذه المنطقة - التي تعرف بـ "طبيب الكيب" - منعشة في الصيف وفي الشتاء على حد سواء.

ويحب سكان مدينة كيب تاون أجواء الإحتفالات، كما أن فرص السهر في هذه المدينة ممتازة ومتنوعة. ويمكنك الإستعانة بالسكان المحليين والمجلات الإرشادية للتعرف على مواقع أفضل أماكن الترفيه، والتي يتكدس معظمها حول مركز المدينة ومنطقة جرين بوينت ومنطقة خليج كامبس الراقية للغاية.

بجوار مدينة كيب تاون

تقع مدينة ستيلينبوش الجامعية على بعد 55 كيلومتراً إلى الشرق من مدينة كيب تاون. وسوف تتمتع في هذه المنطقة بمشاهدة المباني التي تم إنشائها تبعا لأساليب العمارة الهولندية المتميزة في منطقة الكيب والتي تحيط بها المزارع الوارفة والإطلالات الخلابة على الجبال. وإذا ما أضفت الأضواء الساحرة في الكيب التي تحظى بإعجاب المصورين من مختلف أنحاء العالم وأفقها الذي يمتد إلى حد كبير سوف تحصل على أحد أروع المناظر البانورامية في العالم. ويتوفر في هذه المنطقة الكثير من الأمور التي يمكن القيام بها، إذ يمكنك تذوق أجبان المزارع الشهية أو شراء الأعمال الفنية ومنتجات الحرف اليدوية التي تباع على جوانب الطرقات أو ملاطفة أحد الفهود التي تم ترويضها، ولك مطلق الحرية في اختيار ما تشاء.

المصدر موقع الامارات http://www.emirates.com

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.